مقالات مالية

كيف تحسن من وضعك المالي ؟

في ٨ خطوات فقط !!

كيف تحسن من وضعك المالي ؟ ، وضعك المالي ، الوضع المالي ، تحسين الوضع المالي ،  التخطيط لتحسين الوضع المالي ، الاستقرار المالي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لا شك في أن الجميع يبحث عن تحسين الوضع المالي بأي شكل من الاشكال ، وبما اننا في زمن السرعه والتكنولوجيا قد ينسى الانسان نفسه في مصروفاته بل انه ينغش في البسيط منها لذلك احببت أن اطرح لكم ٨  خطوات قد تساعدك في تحسين الوضع المالي لك فلنتعرف عليها :

  • إستغل وقت فراغك بعقل :

لا سيما اننا مشغولون بأمور حياتنا ولكن لو دققنا على معظم ساعات يومنا لوجدنا اننا نقضيها في تصفح مواقع التواصل الاجتماعي او على المسلسلات والافلام وبلا اي فائده ، لذلك من الافضل ان تخصص ساعه باليوم عالاقل لتطوير ذاتك وكسب المعرفه من الكتب او المواقع التعليميه او التثقيفيه التي تعود عليك بالنفع ، وتمحي من مخيلتك عباره ( ليس لدي وقت )

  • أعد ترتيب أولوياتك :

أعد ترتيب أولوياتك بالحياة وإبدأ في التخطيط وارسم لك اهداف ولا تجعل الاحداث تأخذك أنت ووقتك فبادر بذلك.

  • تأكد من عاداتك المالية وصحح أخطائها :

ليس المقصود هنا اننا نشتري الغالي فقط ، بل احيانا أرخص مانشتريه قد يسحبنا نحو الانجراف وراء شراء المزيد فننصدم بأننا صرفنا أكثر من المعقول فلنتأكد من ذلك.

  • درب نفسك على الادخار وتعود عليه

الادخار شي عظيم وللأسف معظمنا لا يستمر به بل يتكاسل وربما يتذمر ، لكن هل يعلم اذا كان حساب الادخار لديه صفر انه وقع في خطر كبير بالاستقرار المادي ؟  ، مع الاسف اغلبنا يعتقد ان الادخار هو مجرد تجميع للمال فقط وهذا معتقد خاطئ للأسف ، الادخار ممتاز ويعتبر دخل اضافي لك اذا وجدت جهة استثمارية تجعل المال يعمل من أجلك ويعود عليك بأرباح موزعه.

  • حدد هدفك بدقه ولا تتمنى

إبدأ بتحديد هدفك وانطلق ، مع الاسف الكثير ليس لديه اي اهداف ماديه فتجده فقط يتمنى مثلا يتمنى يملك السياره الفلانيه ويتمنى يصبح رجل آعمال ولكن لا يوجد لديه آي رؤية واضحه لمستقبله المالي ، لذلك ضع لنفسك هدف وسجله امامك واسعى لتحقيقه ولا تجعل اي شي يعيقك على عدم الاستمرار إليه.

  • لا تأجل عمل اليوم الى الغد

كلما بدأت مبكرا كلما زادت لديك فرصة النجاح والاستقرار المالي ولا تنتظر اللحظه المناسبة بل أنت من يقوم بصنعها ، إبدأ بمبلغ صغير وحتما سوف يكبر بإذن الله

  • اطلب المساعده من الغير

حاول ان تأخذ خبره وتكتسب المعرفه من ذوي الاختصاص لتتلاشى اخطائهم ولتصل لهدفك بأسرع وقت ممكن

  • أشكر الله دوما

التوفيق من الله فإن حققت ولو جزء بسيط من هدفك فأحمد الله على ذلك ، ولا تنسى شكر كل من وقف حولك وساعدك فأنت هنا تشعر نفسك بالانجاز ومن حولك.

القراءه سهله جدا وتعتبر كسب للمعرفه ولم يتبقى سوى الفعل .. فهيا بنا نرسم أهدافنا وخططنا وننطلق الى الاستقرار المادي.

وبكذا يكون وضعنا لكم بعض النصائح المساعده للوصول الى الاستقرار المالي

 اذا عجبك الموضوع انشره لتساعد المجتمع على التوعيه المالية

محبكم ،،

الوسوم

ثامر الغامدي

مدون سعودي حاصل على البكالوريوس في الإدارة والإقتصاد ، وما أطرحه هو اجتهاد مني لنشر الوعي بالمجتمع ماليا واقتصاديا ولا يرتبط بأي جهة ربحية نهائيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق