جميع المعلومات والتحليلات الفنية المقدمة داخل هذا الموقع ليست بمثابة توصية أو توجيه إلى الشراء والبيع ولذلك جرى التنويه

تحليل مؤشر السوق السعودي 10 فبراير

أنهى مؤشر السوق السعودي تداولاته في يوم 10 فبراير 2021م على ارتفاع طفيف مسجل بذلك قمة سنوية كأعلى نقطة سجلها لهذا العام عند 8972.26 وبقيمة تداولات 12.3 مليار ومن ثم عاد ليغلق عند 8901.63.

أيضا من الجانب الأخر نعرض لكم ملخص الأسواق العالمية الان حسب توقيت هذا التحليل وهي كالتالي :

نلاحظ ارتفاع النفط هذا الاسبوع من مستويات 54$ الي المستويات الحاليه فوق مناطق 61$ وهو ماساعد ايضا على ارتداد الاسواق بشكل جماعي.

الجدير بالذكر أن التحليل التالي ليس بمثابة دعوة للشراء أو البيع بعكس ما يكون تحليل استباقي للحركة المتوقعة للمؤشرات للأيام القادمة وقد نستخدم هنا فترتين زمنية للإكتفاء بما نراه أقرب للصواب والتوفيق من الله.

على فاصل الساعة وهو ما يخص المضاربين قد نواجه غدا تراجع في مؤشر تاسي الى مستويات 8844 وهي تشير وتتفق عليها أغلب المؤشرات الفنية منها المتوسطات السعريه ومنها الفيبوناتشي ومنها دعم ثابت عرضي , ومن الناحية الأخرى قد نرا عكس إتجاه السوق في العديد من الشركات الخفيفه والمسيطر عليها من حيث الاحجام .

اما كمتداولين على فواصل أكبر او مستثمرين بالسوق نرى أن فاصل الاسبوع على السوق مازال في مسار صاعد ولم يعكس هذا المسار اطلاقا علما بأنه سبق وتحدثنا في ذلك وطمنا الجميع بذلك .. وما تلاحظونه بالشارت من نقطتين 9090.4 و 9403.05 تمثل قمم سابقة أسبوعيه في السوق تجاوزها قد يدفع المؤشر لمستويات الـ 10000 وهو المرشح لذلك .

أيضا لن نتجاهل التحليل الاستباقي لهدف المؤشر العام للأسهم السعودية الذي قمت بشرحة وتسجيله على قناتي اليوتيوب والذي تحدثنا فيه عن أهداف المؤشر على مدى 4 إلى 5 سنوات قادمة وكانت أولها 16000 تزيد أم تنقص القليل وبإمكانك متابعة ذلك من خلال هذا المقطع :

وبإمكانكم متابعة حسابي على اليوتيوب من هنا :

https://www.youtube.com/thamerwp

وعلى تويتر من هنا : thamerwp

وعلى السناب لجديد المتابعة والطروحات من هنا :

https://www.snapchat.com/add/data.bank

متمني للجميع التوفيق والسداد

اظهر المزيد

ثامر بن عبدالله

محلل فني لأسواق المال ، صانع محتويات تعليمية وتثقيفية
زر الذهاب إلى الأعلى