مقالات اقتصادية

21.3 % من المستثمرين الأفراد في الأسهم السعودية “إناث”

والمحافظ ترتفع إلى 9.75 مليون في 2018

التداول في الاسهم ، المحافظ الاستثمارية ، المستثمرين الافراد ، التداول بالاسهم السعودية ، الاسهم السعودية ، الاستثمار في الاسهم

ارتفع عدد المحافظ الاستثمارية المملوكة من قبل الأفراد في سوق الأسهم السعودية بنهاية الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 4.5 في المائة على أساس سنوي، لتبلغ 9.75 مليون محفظة، مقابل 9.33 مليون محفظة بنهاية الربع الثالث من العام الماضي.
وفقا لتحليل وحدة التقارير الاقتصادية في صحيفة الاقتصادية استند إلى بيانات هيئة السوق المالية، ارتفع عدد المحافظ الاستثمارية المملوكة من قبل الأفراد بنسبة 1.3 في المائة على أساس ربعي، حيث كانت 9.63 مليون محفظة بنهاية الربع الثاني من العام الجاري.

وبنهاية الربع الثالث من العام الجاري، بلغ عدد المستثمرين الأفراد 4.72 مليون مستثمر، بزيادة 1.4 في المائة (نحو 64 ألف مستثمر) على أساس سنوي، و1 في المائة (48.1 ألف مستثمر) على أساس ربعي، حيث كان عددهم 4.65 مليون مستثمر بنهاية الربع الثالث 2017، و4.67 مليون مستثمر بنهاية الربع الثاني 2018.
وشكل الإناث 21.3 في المائة من المستثمرين الأفراد في سوق الأسهم بنهاية الربع الثالث من العام الجاري، بأكثر من مليون مستثمرة، مقابل 3.72 مليون مستثمر من الذكور يمثلون 78.7 في المائة من الإجمالي.
*التقرر من وحدة التقارير الاقتصادية التابعة لصحيفة الاقتصادية

الوسوم

ثامر الغامدي

مدون سعودي حاصل على البكالوريوس في الإدارة والإقتصاد ، وما أطرحه هو اجتهاد مني لنشر الوعي بالمجتمع ماليا واقتصاديا ولا يرتبط بأي جهة ربحية نهائيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق