كيف تسدد ديونك ؟

كيف تسدد ديونك ، كيفية تسديد الديون ، سداد الديون ، خطوات تسديد الديون ، طرق تسديد الديون

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوعنا اليوم مهم جدا لشريحه كبيرة على المستوى المحلي او الدولي وبالأخص الطبقة المتوسطة ومادون ذلك ، ونسأل الله العلي القدير أن يفتحها عليك أنت أيها القارئ وأن ييسر أمورك ويسهلها فقط إجتهد وأضغط على نفسك قليل لتفرج معك …

في الحقيقة هناك خطوات كثيرة ولكنها تندرج تحت نوعين لا ثالث لهما من طرق سداد الدين الا وهي :

١- سداد الدين بطريقة تكسير الصخر :

وهي القيام بتسديد الدين الأكبر حجما ليتم الاستفادة من أقساطه الشهرية العالية في تسديد الدين الذي يليه ، ولو فرضنا أن احد الاشخاص لديه الديون التاليه :

هنا ستتم عملية تكسير الصخر من خلال سداد الأكبر حجما في الاقساط الشهرية ليتم بعد ذلك تقليل الفترة الزمنية لسداد الاقساط الاخرى ، فلو أردنا حساب ذلك كمثال فلنقل دين الفيزا يتم تقسيط ٥٠٠ ريال شهريا واجمالي المبلغ ١٠٠٠٠ ريال فكم شهر سيظل هذا الشخص يقسط ذلك المبلغ ؟؟ الاجابة ٢٠ شهر ،، ماذا لو تم سداد الدين الاكبر وتم استخدام الاقساط الخاصة به في سداد الفيزا بكم شهر ستأخذ معه العمليه وكأن القسط مستمر معه الكبير ؟؟ ٦ اشهر فقط من ٢٠ شهر !!! ماذا يتم بعدها ؟ يتم بعدها دمج القسطين لسداد الديون الباقية .

٢- سداد الدين بطريقة إذابة كرة الثلج :

وهي تعتبر طريقة عكسية للطريقة الأولى ، فيتم من خلالها البدء بالقسط الاصغر وهنا ستشعر بالمتعة في الانجاز كلما انهيت دين بحد ذاته ويعطيك دافع انك تكمل المسيره لإذابة الكرة كامله وهنا تستخدم نفس الطريقة السابقة ولكن بشكل أخر ، كل دين صغير يتم اغلاقه راح يتم دعم اقساطه المنتهيه لانهاء الدين الذي يليه ، عكس الطريقة الاولى التي كانت تقول ( عند سداد اكبر دين ، يتم بعدها تسديد اصغر الديون بالاقساط المنتهيه من الدين الاكبر ) فأنت تكسر الصخر وتحتاج الى الضرب من كل الاتجاهين ، بخلاف الطريقة الثانيه وهي الاذابة فتحتاج فقط ان تقدم النار الساخنة للاذابة .

هذه الطريقتين هي الاساس الاول في طرق تسديد الديون ، لكن هذا لا يتوقف هنا فقط .. بل هناك خطوات مصاحبة لتساعدك في النجاح بتنفيذ احدى الطريقتين الا وهي : تقليل المصاريف على الكماليات ، استبدال بعض المنتجات والمقتنيات الباهضة الثمن بالشي المعقول ، وغيرها الكثير فأبدء الأن في وضع جدول وقم بتدوين مديونياتك كاملة وأختر أحدى الطريقتين المذكورة بالأعلى وأعمل بها بعد التوكل على الله …

في الختام .. إن استفدت من الموضوع فلا تحرم غيرك الفائدة بمشاركة مع من أحببت .

اضفني ع تويتر

اضفني على سناب

تحياتي للجميع

Spread the love

You May Also Like

error: المحتوى محمي !!