Site icon ثامر بن عبدالله

أهم الأقسام بالمحافظ الاستثمارية للمبتدئين في الأسهم

محافظ التداول ، تداول الاسهم ، أهم أقسام المحافظ الاستثمارية ، افتح محفظة تداول

هل أنت متداول جديد في مجال الأسواق المالية والبورصات ؟ إذا كانت الاجابة بنعم فهذا الموضوع يفيدك ومن خلاله ستتعرف على الأقسام الاساسية في المحفظة الاستثمارية.

الجدير بالذكر أن المحافظ تختلف من بنك لبنك أخر ومن وسيط لوسيط آخر منهم من يقدم خدمات اضافية مجانية لكسب عملاء جدد ومنهم من يقتصر على الخدمات الأساسية.

بعد أن تقوم بفتح محفظتك الاستثمارية وتبدأ في تحويل أموالك لها من حسابك الشخصي المرتبط بها ستجد نفسك أمام شاشة واحدة بها عدة خيارات مختلفة وأهمها هي :

قائمة الأسعار : ستجد بها جميع شركات السوق أمامك لتقوم الإختيار من بينها لإرسال أوامر الشراء او البيع وبالعاده ستجد ايقونه سهم اخضر آو احمر بجانب اسم الشركة ويعني ( الاخضر شراء ) و ( الاحمر بيع ).

موجودات الحساب : أي سهم تشتريه من السوق وأصبحت تملكه فعليا ستجده في هذه القائمة مرفقا به أعمده سعر التكلفه وقيمة الصفقة .

قائمة الأوامر : ستجد بها جميع الأوامر التي تقوم بإرسالها للسوق سواءا شراء ام بيع وبإمكانك عمل تعديل للأوامر بعد ارسالها أو طلب إلغائها اذا رغبت في التراجع عن الأمر.

ملخص الحساب : وهو يختص بحسابك الاستثماري من حيث السيولة وسيقوم هذا القسم بتوضيح السيولة بالمحفظه من حيث الكاش المتوفر والسيوله المستخدمة ونسبة توزيعها بين الشركات المملوكة .

هناك أيضا قوائم عديده أخرى من ضمنها ترتيب الأوامر حسب الأمر و ترتيب الأوامر حسب السعر ، والفرق بينهم أن الترتيب حسب الأوامر يظهر لك الدور أو السرا للطلبات بالترتيب من يطلب أول سيظهر بالأول وهكذا ، أما الترتيب حسب السعر فهو يظهر لك اجمالي الكميات وعدد الأوامر سواءا شراء أم بيع على كل نطاق سعري بشكل مجمل .

وبكذا عزيزي المتداول الجديد قد وضحت لك أهم الأقسام بالمحفظه الاستثمارية لتبدأ تداولاتك بكل يسر وسهوله.

لا تنسى متابعتي على :

تويتر : https://twitter.com/thamerwp

سناب : https://www.snapchat.com/add/data.bank

تحياتي لكم

Exit mobile version